تسريب الكود المصدري للعبة Rayman 4 الملغاة..

حصل أحد اللاعبين بطريقة ما على الكود المصدري المخصص لتطوير لعبة Rayman 4 الملغاة. الكود تم إستخدامه من قبل يوبي سوفت سابقًا لتطوير لعبة أخرى ولكن ما هي خطورة ظهوره للعلن يا ترى؟.

في عام 2005، دخلت أول لعبة Rayman التي لم يتم تطويرها بواسطة Ubisoft في التطوير. حيث إستمر المشروع لمدة أربعة أشهر. تم العمل عليه من قبل Phoenix Studio، وهو أستديو تطوير أغلق في عام 2009. ولكن تم إلغاء المشروع في النهاية مع القليل جدًا من العمل الهادف الذي تم إنجازه.

الآن، وفقًا لمستخدم على تويتر، يبدو أن كود المصدر بالكامل والمحرر والأصول الخاصة بالمشروع الأصلي قد تسربت عبر الإنترنت. قبلها، تسربت العديد من الصور والفيديوهات للمشروع المذكور الذي ألغي وتبين حجم العمل المبذول في تطوير اللعبة. حيث ظهرت بعض الشخصيات في مراحلها الأولى من التصميم وكذلك البيئات وبعض المهام التي كانت ستتواجد في النسخة النهائية منها. 

تم إلغاء المشروع بعد بضعة أشهر فقط من التطوير، لكن الكود المصدري الخاص بها تحول في النهاية إلى مشروع مختلف وهو Rayman Raving Rabbids. هناك لقطة تُظهر شخصية ريمان يركب عنكبوتًا سيئ المظهر. وصورة أخرى تكشف عن منطقة غريبة كان سيطلق عليها “خلية العضلة العاصرة”.

مع انتشار الشفرة عبر الإنترنت، يقوم المستخدمون بتنزيل محتوياتها وتجميعها إلى حد ما. بالإضافة إلى المشاهد السينمائية، واختبار المستويات، وكشف أكبر قدر حول هذا المشروع الملغي. في حين أنه من غير القانوني تمامًا لشخص ما إعادة بناء اللعبة باستخدام شفرة المصدر. يمكن إعادة تصميم اللعبة بطريقة تجعل ما هو موجودًا يمكن تحويله إلى شيء يسهل الوصول إليه.

على الجهة الأخرى وبحسب ما هو ظاهر من المحتويات المسربة، يبدو أن يوبي سوفت كانت تنوي جعل اللعبة بطابع العالم المفتوح مع عناصر أفضل لأسلوب اللعب وغيرها. وللأسف لم يتم حتى الآن الكشف عن سبب إلغاء اللعبة، لكن برأيكم هل نرى مشروع من اللاعبين مستثمر من الكود المصدري المسرب للعبة؟.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

أنت تستخدم إضافة Adblock

من فضلك لاستخدام خدمات الموقع قم بإيقاف مانع الاعلانات