سوني لا ترى في خدمة Xbox Game Pass اي تهديدًا لها..

لا تزال صفقة إستحواذ مايكروسوفت على أكتفجن محط أنظار الجميع وتبعها تصريحات من قبل الشركات المعنية كذلك. أحد المصادر يقول أن سوني لا ترى في خدمة Xbox Game Pass تهديدًا لها أبدًا.

زعمت مصادر لموقع Insider Gaming أن جيم ريان، الرئيس التنفيذي لشركة بلايستيشن قد ألمح إلى أن الشركة لا تنظر إلى Xbox Game Pass كمنافسة. على الرغم من أن الشركة أعربت عن مخاوفها بشأن استحواذ مايكروسوفت المقترح على أكتفجن.

قال أحد المصادر الذي لم يرغب في الكشف عن هويته، إن جيم رايان كان لديه سؤال وجواب عن موظف في وقت سابق من هذا الشهر. حيث تحدث عن المنافسة في السوق. وردًا على سؤال حول الجيم باس، جيم قال:

عندما نفكر في Game Pass، نرى أن أرقامه تنخفض. قمنا ببيع أجهزة PS5 في غضون عامين أكثر مما جمعت الخدمة مشتركين وقد قاموا بذلك لمدة 6-7 سنوات.

نحن نرى أن 50 مليون مشترك قليل وهم يرون العشرينات التي يملكونها كثيرة مع أنها منخفضة. ولكن هناك المزيد من العمل الذي يتعين القيام به لزيادة هذا العدد.

تعليقات جيم كانت مفاجئة ولاذعة اللهجة ولكن متوقعة، خصوصًا وأن سوني حاليًا تخوض حربًا لمنع إستحواذ مايكروسوفت على أكتفجن لإعتقادها بأن هذا يضر الصناعة واللاعبين بشكل عام ويقضي على المنافسة كليًا.

كذلك أدت مخاوف سوني إلى قيام هيئة أسواق المنافسة في المملكة المتحدة (CMA) بالتحقيق في عملية الاستحواذ. بالإضافة إلى محاولة لجنة التجارة الفيدرالية منع الصفقة. على الرغم من أننا لم نتوقع أن تصل الأمور إلى هذا الحد.

في النهاية لا يزال أمر الإستحواذ وحصوله من عدمه معلق حتى هذه اللحظة. لكن هل توافقون ريان الرأي فيما يتعلق بتصريحاته الخاصة بخدمة الباس؟.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

أنت تستخدم إضافة Adblock

من فضلك لاستخدام خدمات الموقع قم بإيقاف مانع الاعلانات