مذكرة تفاهم لإطلاق مبادرة الحماية الفكرية للبرمجيات المحلية وصناعة التقنية في السعودية

وقعت هيئة الاتصالات والفضاء والتقنية في المملكة العربية السعودية مذكرة تفاهم مع الهيئة السعودية للملكية الفكرية، وذلك بهدف التعاون والعمل على إطلاق مبادرة الحماية الفكرية للبرمجيات المحلية وصناعة التقنية في المملكة، والتكامل فيما بينهما بما يخدم المصلحة العامة حسب اختصاصات كل طرف، بالإضافة إلى تعزيز نمو قطاع التقنية وتمكينه.

ووقّع المذكرة نائب محافظ هيئة الاتصالات والفضاء والتقنية لقطاع تقنية المعلومات والتقنيات الناشئة، الأستاذ رائد الفايز، فيما وقعها ممثلًا عن الهيئة السعودية للملكية الفكرية نائب الرئيس التنفيذي لسياسات الملكية الفكرية والشراكات المهندس، سامي السديس.

وتسعى المذكرة إلى تمكين الشركات التي تقع تحت اختصاص هيئة الاتصالات والفضاء والتقنية من تسجيل الحقوق الفكرية للبرمجيات المحلية والمنتجات التقنية المبتكرة.

كما تضمنت المذكرة بناء حل مستدام لتسجيل الملكية الفكرية للبرمجيات وللمنتجات التقنية، والتعاون بين الهيئتين لبناء خطة فعالة لتثقيف وتوعية قطاع التقنية ومراكز البحث والابتكار بآلية الحماية الفكرية للبرمجيات والمنتجات التقنية المبتكرة.

يشار إلى أن هيئة الاتصالات والفضاء والتقنية تتولى تنظيم قطاع الاتصالات والفضاء والتقنية في المملكة، وكذلك الرصد والمتابعة والاستفادة من التطور في تقنيات وخدمات القطاع، كما تعد الهيئة السعودية للملكية الفكرية الجهة المختصة بتنظيم مجالات الملكية الفكرية في المملكة، ودعمها وتنميتها ورعايتها والارتقاء بها وفقًا لأفضل الممارسات العالمية.

موضوعات ذات صلة بما تقرأ الآن:


اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

أنت تستخدم إضافة Adblock

من فضلك لاستخدام خدمات الموقع قم بإيقاف مانع الاعلانات