مايكروسوفت ترفع سعر Xbox Series S في الهند للمرة الثانية تواليًا..

قامت مايكروسوفت برفع سعر جهاز Xbox Series S في الهند للمرة الثانية على التوالي خلال 6 أشهر فقط. الجهاز أصبح سعره في تلك المنطقة ضعف سعره الأصلي في باقي دول العالم، لكن في رأيكم هل يعد هذا الرفع في السعر غير المسبوق تمهيدًا لرفع سعر الجهاز في باقي الدول؟.

في شهر أغسطس من العام الماضي، قامت الشركة برفع سعر جهاز Xbox Series S في الهند ليصبح تقريبًا 450$. وحاليا أصبح سعر الجهاز في ذات المنطقة 485$ أي ما يعادل 40 ألف روبية من العملة المحلية.

هذا السعر يعادل ضعف السعر الأصلي للجهاز تقريبًا في باقي دول العالم، ولا يوجد أي تفسير منطقي من الشركة لرفع السعر هناك تحديدًا. الغريب أيضًا أن جهاز Xbox Series X أصبح سعره 675$ في الهند، أي ما يعادل 55 ألف روبية محلية.

أحد المصادر المطلعة قالت أن الطلب المسبق لأجهزة الشركة سيطبق بالأسعار الجديدة ابتداءً من العاشر من الشهر الجاري. لا ندري حتى الآن إذا كان للسلطات الهندية علاقة بالامر أم لا.

ليس من المستبعد أن يكون هذا الأجراء للتمهيد لبدء رفع أسعار الأجهزة واكسسواراتها أيضاً في باقي الدول والأسواق العالمية. نذكر أن فيل سبنسر أكد أن الشركة لن تقوم برفع أسعار أجهزتها أبداً. ولكن بعدها لمح عن امكانية العدول عن قراره بقوله بأنه لا يوجد شيء دائم ومن المستحيل أن تبقى أسعار الأجهزة كما هي بدون رفع.

على كل حال، إن مسألة رفع سعر أجهزة Xbox Series في الهند بشكل صامت لا تصب في مصلحة اللاعبين. كان من الافضل أن يتم الإعلان عن الخبر بشكل رسمي. ولذلك هل في اعتقادكم متابعينا أننا قد نرى أسعار أجهزة اكسبوكس ترتفع في باقي الدول بعد رفعها في الهند مؤخراً؟

 

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

أنت تستخدم إضافة Adblock

من فضلك لاستخدام خدمات الموقع قم بإيقاف مانع الاعلانات