بشكل مفاجئ، سوني تخفض قيمة الاشتراك في باقات PS Plus المختلفة..

سوني اطلقت اليوم حملة تخفيض على اسعار الاشتراك في باقات PS Plus الشهرية سواء للمشتركين الجدد او الحاليين الذين يرغبون في ترقية الاشتراك الى باقة اعلى.

ابتدأ من اليوم وحتى 13 يناير الجاري يمكنك الاشتراك في كل من باقة PlayStation Plus Premium او Extra مدة 3 اشهر او 12 شهر بخصم 40% من قيمة الاشتراك الاصلية.

هذا العرض متاح فقط للمشتركين الجدد، لكن في حال كنت مشترك سابق في الباقة الاساسية، فيمكنك الترقية الى احد الباقتين اكسترا او بريميوم بخصم 30% من القيمة الاجمالية للترقية.

هذا العرض يأتي ضمن حملة تخفيضات يناير التي انطلقت عبر متجر بلايستيشن مرخراً والتي تشمل اكثر من 500 لعبة وحتوى اضافي مختلف.

الحملة تحتوي على الكثير من الالعاب الكبيرة التي تستحق الشراء والتجربة، مثل لعبة Call of Duty Modern Warfare II و FIFA 23 و Horizon Forbidden West و Elden Ring والمزيد، يمكنك الاطلاع على القائمة الكاملة للعناوين المخفضة هنا.

اشترك من هنا

يذكر ان سوني قد كشفت عن العاب PS Plus المجانية الشهرية لمشتركي الباقة الاساسية Essential التي اصبحت الان متاحة للتحميل للمشتركين في جميع الباقات المختلفة والتي تأتي كالتالي:

العاب PS Plus Essential المجانية لشهر يناير 2023

  • Star Wars Jedi: Fallen Order (بلايستيشن 4/بلايستيشن 5)
  • Fallout 76 (بلايستيشن 4)
  • Axiom Verge 2 (بلايستيشن 4/بلايستيشن 5)

ايضا تستعد سوني للكشف عن تحديث مكتبة العاب PlayStation Plus Premium او Extra التي من المفترض ان يتم الكشف عنها منتصف شهر يناير الجاري على ان تكون متاحة للتحميل ابتدأ من يوم 20 يناير 2023.

قد تكون هذه فرصة جيدة لكل من يرغب في الاشتراك في خدمة بلايستيشن بلس او الترقية من الباقة الاساسية الى احد الباقات العاليا والاستفادة من العديد من الميزات اهمها الوصول الى مكتبة العاب تتضمن اكثر من 700 لعبة مختلفة محدثة شهرياً.

الباقات الثلاثة هي ضمن خطة الاشتراك الشهرية الجديدة التي قدمتها شركة سوني مؤخراً حيث تقدم كل باقة منها خدمات مختلفة بالاضافة الى تفاوت في سعر الاشتراك الشهري او السنوي.

الباقة الاساسية PlayStation Plus Essential 

تعد باقة PlayStation Plus Essential او كما يطلق عليها الباقة الاساسية نفس خصائص اشتراك بلايستيشن بلس السابق قبل التعديل بحيث تعطي المشترك فيها خصائص اساسية شهرية والتي تتضمن التالي:

باقة العاب مجانية شهرية، تقدم لك الباقة الاساسية (متاحة عبر الباقات الاخرى) امكانية الوصول حزمة العاب شهرية متجددة، حيث يتم توفير 3 العاب لكل من جهاز بلايستيشن 4 و5. ورغم انه يتم استبدال هذه الالعاب كل شهر الا انه في حال اضفت هذه الالعاب الى مكتبة العابك او قمت بتثبيتها على الجهاز فلن تفقد امكانية الوصول اليها ويمكنك تحميلها وتشغيلها في اي وقت والى الابد طالما ان اشتراك البلس الخاص بك مفعل.

اللعب عبر الانترنت، هذه الميزة تعتبر اساسية لدى الكثير من المشتركين في الخدمة حيث تمكنهم من الدخول الى خدمة اللعب عبر الانترنت ومشاركة اصدقائة في الالعاب التعاونية والتنافسية مثل Call of Duty وغيرها.

مساحة تخزين سحابية تصل الى 100 جيجا، يمكن للمستخدم رفع ملفات الحفظ الخاصة به على هذه المساحة من اجل الاحتفاظ بها حتى وان تعرض جهازة للخلل الذي قد يتسبب في مسح محتوى القرص الصلب او اعادة ضبط المصنع حيث وبعد تحميل العابه يمكنه عمل مزامنة مع الخدمة السحابية لكل لعبة لاسترجاع ملفات الحفظ ومواصلة اللعب من اخر نقطة توقف.

حزمة PlayStation Plus Collection، هذه الحزمة تتضمن 20 لعبة مختلفة تتوفر للمشتركين في الخدمة لكن على جهاز بلايستيشن 5 فقط. هذه الالعاب حصلت على ترقيات من اجل استغلال بعض او كل قدرات جهاز سوني الجديد ويمكن تحميلها بشكل مجاني في حال وجود اشتراك بلس مفعل.

مساعدة اللاعب Game Help، هذه الخاصية متاحة فقط على جهاز بلايستيشن 5 حيث يتم تقديم تلميحات للاعب في حال بدأ يضل طريقة في احد الالعاب او ارشادات لحل لغز ما في حال قضى وقت طويل في المحاولة.

يمكن ايضا من خلال بطاقات Game Center الوصول الى بعض التلميحات(مكتوبة او فيديو) التي يتم تفعيلها من خلال الضغط على البطاقة التابعة للمرحلة التي وصلت اليها.

مشاركة اللعبة، هذه الميزة تمنحك امكانية دعوة صديق لك من اجل مشاركتك اللعبة او تولي التحكم عنك عن بعد لمساعدتك في تخطي مرحلة ما، الخاصية متاحة على اجهزة بلايستيشن 5 و4 بينما يمكن ايضا مشاركة الحسابات على الجهازين واللعب بنفس الالعاب على الجهازين في نفس الوقت.

عروض وخصومات خاصة، المشتركين في خدمة بلايستيشن بلس الاساسية PlayStation Plus Essential، يمكنهم الحصول على عروضات خاصة ضمن حملات التخفيض الشهرية حيث يحصلون على تخفيض حصري او اضافي بجانب التخفيض الاساسي.

نقاط اضافية ضمن برنامج النجوم PS Stars، هذا البرنامج الجديد الذي اطلقته سوني مؤخراً (بعض البلدان) يمنح اللاعبين نقاط مكافأت يمكن جمعها من خلال شراء الالعاب او فتح الجوائز (تروفيز) وغيرها من النشاطات الاخرى. لكن في حال كنت مشترك في خدمة بلايستيشن بلس فسوف تحصل على مكافأت اضافية عند تنفيذ التحديات المختلفة.

باقة بلايستيشن PS Plus Extra

تقدم باقة PlayStation Plus Extra جميع الخصائص والميزات التي تحدثنا عنها بالاعلى في الباقة الاساسية، بالاضافة الى امكانية الوصول الى مكتبة العاب متجددة بشكل شهري.

هذه المكتبة تتضمن الكثير من العاب الطرف الاول والثالث والمطورين المستقلين، بشكل مشابه لمكتبة العاب Xbox Game Pass باستثناء انها لا تحصل على عناوين الطرف الاول من اليوم الاول لاصدارها.

يتم تحديث مكتبة الالعاب هذه بشكل شهري، الا انه في حال تم ازالة اي لعبة من المكتبة فلن تتمكن من تحميلها او حتى تشغيلها في حال كانت مثبتة على الجهاز الخاص بك، اي انك ستفقدها الى الابد.

باقة PS Plus Premium

الباقة الاعلى بين باقات بلايستيشن بلس الثلاثة، حيث تتضمن كل ما تم ذكرة في الباقة الاساسية والباقة الاضافية اكسترا، بجانب خاصيتين اضافيتين هما:

  • مكتبة العاب كلاسيكية: من خلالها يمكن الوصول الى مجموعة العاب كلاسيكية صدرت على اجهزة بلايستيشن 1، 2، 3 وجهاز PSP وقريبا العاب PS Vita.
  • تجربة الالعاب Game Trials: تقدم لك فرصة تجربة العاب محددة لفترة من الوقت قبل ان تتخذ قرار شرائها. توفر لك الخدمة تجربة الالعاب الخطية لمدة ساعتين والالعاب الكبيرة ذات العالم المفتوح لمدة ما بين 3 الى 5 ساعات.

هذا باختصار تعريف شامل لخصائص خدمة PlayStation Plus التي يمكن للمستخدمين الاستفادة منها طوال فترة اشتراكهم فيها.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

أنت تستخدم إضافة Adblock

من فضلك لاستخدام خدمات الموقع قم بإيقاف مانع الاعلانات