اختيار رئيس بلايستيشن من بين افضل 500 شخص مؤثر في الصناعة حول العالم

جيم ريان، الرئيس التنفيذي لعلامة بلايستيشن تم تصنيفه من خلال مجلة Variety كواحد من اكثر قادة الأعمال نفوذاً في تشكيل صناعة الإعلام العالمية من بين 500 شخصية.

ريان الذي تم تكريمة في نفس القائمة لعامي 2020 و 2021، نسب له الفضل في اتمام صفقة استحواذ شركة سوني على استديو Bungie والذي سيمكن سوني من الحصول على حصة كبيرة في سوق العاب MMO. وجاء في وصف المجلة حول ريان التالي:

واصلت الشركة القيام باستثمارات إستراتيجية، حيث حصلت على 14 في المائة من FromSoftware وضخت مليار دولار في Epic Games، واعترضت أيضًا على صفقة Activision Blizzard، التي تحاول FTC الآن حظرها. لا يزال PS5 يتفوق على Xbox Series X | S بما يقرب من اثنين إلى واحد، لكن سيطرة Xbox على خدمات الاشتراكات دفع شركة Sony إلى إصلاح PS Plus في يونيو، مما يوفر مكتبة أكبر من العناوين للاعبين.

ايضا تم الحديث عن دور ريان في انشاء استديو PS Productions الذي يعمل على تحويل عناوين بلايستيشن الكبيرة الى اعمال تلفزيونية، حيث حصلنا على فيلم Uncharted و قريبا سيبدأ بث مسلسلة The Last of Us عبر منصة HBO وهناك العديد من الافلام والمسلسلات مبنية على اعمال بلايستيشن قيد الانتاج.

ايضا كان لريان دور في دخول سوني سوق الواقع الافتراضي، والتقنيات الجديدة التي سيتم تقديمها في الجيل الجديد PSVR 2 الذي سيصدر في وقت لاحق من هذا العام.

جيم ريان ليس المدير التنفيذي الوحيد في بلايستيشن الذي ظهر في القائمة، حيث تم تكريم رئيس استديوهات بلايستيشن هيرمن هولست أيضًا. لقد تم تكريمه لقائمة سوني الخاصة بالالعاب الحصرية الحائزة على جوائز في عام 2022، بما في ذلك لعبة God of War Ragnarok و Horizon Forbidden West، فضلاً عن امتلاكه رؤية لتنويع عناوين الشركة، والتي ستشهد اطلاقها لأول خدمة حية والعاب للهواتف الذكية في وقت لاحق من هذا العام.

ايضا كان لكل من هولست وريان دور كبير وفعال في اطلاق عناوين بلايستيشن الكبيرة على الحاسب الشخصي، حيث نجحت هذه العناوين في جذب قاعدة جديدة من اللاعبين الى ترسانة سوني المتوسعة باستمرار.

هل تعتقد ان هولست وريان يستحقان هذا التكريم على جهودهما في توسيع وتنمية علامة بلايستيشن؟

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

أنت تستخدم إضافة Adblock

من فضلك لاستخدام خدمات الموقع قم بإيقاف مانع الاعلانات