10 خطوات لمكياج مذهل في الأعياد

تكثر الحفلات والمناسبات مع اقتراب نهاية العام، ويتعيّن على كل امرأة أن تبدو أنيقة ومذهلة وفاتنة إذا أرادت المشاركة في تلك اللقاءات الاجتماعية. ولا شك في أن المكياج الأنيق هو أساس الإطلالة المبهرة والخاطفة للأنفاس. هناك المكياج السموكي والمكياج الخفيف والمكياج القوي، ويعود إلى كل سيدة اختيار المكياج الذي يتناغم مع شخصيتها ويتناسب مع إطلالتها. ومهما كان المكياج المراد تطبيقه، ثمة خطوات أساسية يجب اتّباعها للحصول على نتيجة جميلة. نستعرض في ما يأتي 10 خطوات تساعدك في الحصول على مكياج مذهل في موسم الأعياد.

تنظيف البشرة

لا يخفى على أحد أهمية تنظيف البشرة يومياً، كل صباح ومساء للتخلص من الأوساخ والإفرازات الدهنية ورواسب المكياج المتراكمة. يمكن استعمال الغسول السائللتنظيف البشرة من الأوساخ العالقة عليها وإزالة الإفرازات الدهنية الزائدة عن سطح البشرة. بعد تدليك البشرة بالغسول السائل، يجبشطفها جيّداً بالماء، وتمرير قطنة مبلّلة بسائل التونيك على الوجه للتأكد من تنظيف البشرة بالكامل، وتحضيرها لاستقبال كريم العناية والمكياج بشكل أفضل.

جرّبي

CHANEL La Mousse Anti-Pollution Cleansing Cream-To-Foam

Dior L’Or de Vie La Lotion

Filorga Age-Purify Clean

الترطيب

قد يكون ترطيب البشرة الخطوة الأهم في المكياج الناجح وطويل الثبات. فالترطيب أساسي للحؤول دون جفاف البشرة، والمساعدة بالتالي على إخفاء علامات التعب والشيخوخة. واعلمي أن بسط المكياج على بشرة غير مرطّبة جيداً لن يبدو جميلاً لأن البشرة الجافة تبقى باهتة ومفتقرة إلى الحيوية. وبالإضافة إلى استعمال الأمصال وكريمات الترطيب المغذّية، واظبي على شرب كميات كافية من الماء واستعملي القناع المغذّي مرة على الأقل كل أسبوع. من شأن هذه الخطوات إعادة الامتلاء إلى بشرتك، ومحاربة جفافها، وتقليص الخطوط الرفيعة، وجعلها بالتالي أكثر رونقاً وإشراقاً واستعداداً لاستقبال المكياج.

جرّبي:

CHANEL Le Lift Pro Crème Volume

Dior Prestige La Crème Texture Essentielle

Filorga Hydra HyalSerum

البرايمر

إذا أردت أن يدوم مكياجك لساعات طويلة خلال موسم الأعياد، عليك استخدام البرايمر قبل كريم الأساس. فالبرايمر يعمل على تنظيم إفراز الزيوت في البشرة، ويجعل البشرة أكثر نعومةً ورطوبة، ويساعد على تثبيت ظلال العينين لساعات أطول، ويقلّل من كمية مستحضرات التجميل الواجب استخدامها، إذ يصبح بسطها سهلاً جداً مع تغطية مثالية بكميات ضئيلة. وزّعي البرايمر بالتساوي على كامل الوجه لتصبح بشرتك جاهزة لاستقبال كريم الأساس.

جرّبي:

CHANEL La Base Illuminatrice

Dior Forever Skin Veil SPF20

Guerlain L’Or Radiance Concentrate With Pure Gold

كريم الأساس

ثمة تركيبات كثيرة من كريمات الأساس، بحيث تحتار المرأة أحياناً بشأن التركيبة التي تناسبها. إلا أن خبراء التجميل يشدّدون على ضرورة اختيار تركيبة كريم الأساس وفق نوع بشرتك ولونها. فلكل بشرة كريم أساس خاص بها، ويمكن أن يصبح المكياج كارثياً في حال اختيار كريم الأساس غير المناسب. فإذا كانت البشرة مثلاً متقدّمة في السنّ ومليئة بالتجاعيد، عليك الابتعاد عن كريم الأساس البودرة لأن هذه التركيبة تُبرز التجاعيد. اختاري دوماً كريم الأساس المشتمل على مكونات مرطّبة تحافظ على ترطيب البشرة وتساعد على الحؤول دون جفافها.

وبالنسبة إلى درجة الظلال الصحيحة من كريم الأساس، جرّبي لون كريم الأساس على وجهك أو عنقك، وليس على يديك. جرّبيه أيضاً في الضوء الطبيعي لأخذ فكرة عن كيفية اندماجه مع بشرتك.

جرّبي:

CHANEL Ultra Le Teint Foundation

Dior Forever 24H Wear Matte Foundation

The Kind Collective Healthy Glo Sheer Foundation

الكونسيلر

قد يكون الكونسيلرمن أهم أدوات المكياج لأنه يخفي الهالات السود تحت العينين والعيوب المختلفة في الوجه، مما يمنح البشرة مظهراً نقياً وإشراقة رائعة. لكن لا بدّ من اختيار اللون الصحيح للكونسيلر للحصول على نتيجة جيدة.استخدميعجلة الألوانلاختيار الكونسيلر المناسب لك. فإذا كنت تريدين إخفاء الهالات السود، اختاري اللون المعاكس لها في عجلة الألوان، أي البرتقالي. هكذا، عند مزج كونسيلر مائل إلى البرتقالي على مساحة تميل إلى الأزرق يمكن الحصول على لون حيادي. ولإخفاء الهالات السود التي تميل إلى اللون البنفسجي أو الأزرق، اختاري الكونسيلر الأصفر أو البرتقالي.وإذا أردت إخفاء البقع الداكنة على الوجه والنمش، اختاري الكونسيلر باللون الخوخي. أما الكونسيلرالأخضر فهو مثاليللتخلص من احمرار بعض المساحات في الوجه.

جرّبي:

CHANEL Les Beiges Water-Fresh Complexion Touch

Dior Flash Luminizer

Flormar Perfect Coverage Liquid Concelaer

مكياج العيون

في موسم الأعياد والحفلات، يوصى باعتماد المكياج الدخاني بالظلال القشدية أو المخملية غير اللامعة. جرّبي ظلال العيون بألوان الأرجواني الغني أو الأزرق الداكن، أو الأخضر الزيتي أو الرمادي الدخاني أو البني الداكن… وزّعي الظلال فوق الجفن المتحرّك وصولاً إلى طيّة الجفن، حدّدي جذور الرموش العليا بالآيلاينر الأسود، شرط أن يكون الخط المرسوم رفيعاً وممدوداً خارج حدود العين بقليل لتوسيع النظرة. غلّفي الرموش بطبقتين من الماسكارا السوداء للحصول على نظرة ساحرة.

جرّبي:

CHANEL Les 4 Ombres Limited Edition Multi-Effect Quadra Eyeshadowin 937 Ombre

de Lune

Dior Diorshow In & Out Eyeliner Waterproof Limited Edition

Dior 5 Couleurs Couture Limited Edition in 359 Cosmic Eyes

CHANEL StyloYeux Waterproof in 44 Bleu Carbone

Dior Diorshow Set Limited Edition Mascara & Mini-Lash Primer Serum

CHANEL Noir Allure Mascara in 10 Noir

البلاش

تفقد البشرة إشراقتها الطبيعية خلال فصل الشتاء بسبب الطقس البارد. لذلك يُنصحبإضافة لمسة دافئة إلى الوجنتين باستخدام البلاش، خصوصاً في السهرات والاحتفالات. لكن المشكلة تكمن في اختيار لون البلاش المناسب. يقول خبراء التجميل إن البلاش خوخي اللون يمنحك مظهراً مشرقاً ومنعشاً. طبّقي القليل من هذا البلاش على أعلى خدّيك للحصول على إطلالة مشرقة. وإذا كانت بشرتك فاتحة، اختاري البلاش الوردي للحصول على إشراقة طبيعية وتورّد جذاب. وإذا كانت بشرتك حنطية، اختاري البلاش المرجاني، فيما تحتاج البشرة السمراء إلى بلاش باللون القرميدي.

جرّبي:

CHANEL Les Beiges Water Flush Blush

Dior Rouge Blush Limited Edition in 826 Galactic Red

Flormar Blush On in 102 Rose Pink

الهايلايتر

بات الهايلايتر مستحضراً أساسياً في المكياج لأنه يضفي الإشراقعلى مساحات الوجه. لكنتجنّبي وضع الهايلايتر فوق الحاجبين، لأنهيُبرز حينها تجاعيد الجفن كثيراً. طبّقيه بدل ذلك تحت عظمتَي الحاجبينلجعل عينيك واسعتين.وإذا كنت ترغبين في تحديد أنفك وتصغيره، امزجي الهايلايترمع كريم أساس بلون أكثر دكنةً قليلاً من لون بشرتك، وضعيه على جانبيّ الأنف. وللحصول على وجنتين ممتلئتين، وزّعيالهايلايترعلى منتصف الوجنة. ولتحديد الشفتين، طبّقي الهايلايتر على حافّتَي الشفتين لإبرازهما وجعلهما أكبر حجماً.

جرّبي:

CHANEL EclatLunaire in 887 Or Rosé

Dior Forever Couture LuminizerDioriviera Limited Edition

The Kind Collective Miracle Glo Skin Serum With Hyaluronic Acid

الشفتان

لا يكتمل مكياج الحفلات والسهرات من دون أحمر الشفاه المناسب. اختاري أحمر الشفاه الطويل الثبات بلون جريء كالأحمر القاني، البرغندي، الخوخي أو التوتي. وإذا كنت تفضلين المكياج الهادئ، اختاري أحمر الشفاه الحيادي مثل البيج، والبيج-الوردي. وإذا كانت شفتاك متشققتين نتيجة البرد والهواء، عليك أولاً تقشيرهما وترطيبهما جيداً قبل بسط أحمر الشفاه. حدّدي شفتيك بقلم حيادي اللون أو قلم مطابق للون أحمر الشفاه، ثم لوّنيهما بأحمر الشفاه الذي تريدينه.

جرّبي:

CHANEL Rouge Allure L’Extrait in 827

Dior Rouge Dior Limited Edition in 471 Enchanted Pink Satin Finish

Flormar Color Master Lipstick in 14 The Red

الأظافر

لا تكتمل إطلالتك الأنيقة إذا لم تكن أظافرك مرتّبة وملوّنة كما يجب. فالأظافر خير دليل على اهتمام المرأة بنفسها. واظبي على ترطيب يديك والجلد المحيط بأظافرك للحؤول دون تشقّق الجلد والحفاظ على بشرة طرية. قلّمي أظافرك بشكل مرتب وابرديها جيداً قبل تلوينها.

ابسطي طبقة من الطلاء الأساس قبل الطلاء الملوّن لحماية الأظافر من الاصفرار. وبعد بسط طبقتين من الطلاء الملوّن، انتظري قليلاً ثم ابسطي طبقة من الطلاء الشفّاف الذي يعزز لمعان اللون ويزيده ثباتاً.

جرّبي:

CHANEL Le Top Coat in 347 Etoilé

Dior Vernis Top Coat Limited Edition in Opal 001

Flormar Nail Enamel in Hot Sun.

window.fbAsyncInit = function() {
FB.init({
appId : ‘306312436238820’,
xfbml : true,
version : ‘v2.2’
});
};

(function(d, s, id){
var js, fjs = d.getElementsByTagName(s)[0];
if (d.getElementById(id)) {return;}
js = d.createElement(s); js.id = id;
js.src = “https://connect.facebook.net/ar_AR/sdk.js”;
fjs.parentNode.insertBefore(js, fjs);
}(document, ‘script’, ‘facebook-jssdk’));

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

أنت تستخدم إضافة Adblock

من فضلك لاستخدام خدمات الموقع قم بإيقاف مانع الاعلانات